زيارة رقم (2) لطلبة قسم العمل الاجتماعي/ الجامعة الأردنية لمقر الجمعية

2095
largeImg

مقتطفات من زيارة طلبة قسم العمل الاجتماعي/ الجامعة الأردنية لمقر الجمعية اليوم الأربعاء الموافق 13/3/2024 بهدف التعرف على الجمعية والبرامج والخدمات التي تقدمها للنساء والفتيات المعرضات للعنف والناجيات  وآليات التعامل والمتابعة وفقاً لمنهجية التعامل مع الحالات المتبعة في الجمعية.

وتأتي هذه الزيارة ضمن  سلسلة الزيارات لطلبة العمل الاجتماعي للمؤسسات والمنظمات التي تعمل على تقديم خدمات الدعم والمساندة  (الاجتماعية، النفسية، القانونية) للحالات المعرضة للعنف ، وللتعرف على ودور الأخصائي الاجتماعي والمهارات التي من شأنها تساهم في تقديم الخدمات بشكل أفضل.

بدورها قدمت الأستاذة رنا أبو السندس مسؤولة إدارة البرامج والأنشطة في الجمعية موجزاً حول أبرز المشاريع والبرامج والتدريبات التي نفذتها الجمعية والخدمات التي تقدمها للنساء والفتيات والمجتمع.

كما أشارت إلى أن الجمعية منذ عام  تنفذ  مشروع الحماية والأمان 2019 بدعم مع اللجنة الدولية للإغاثة، الهادف إلى تقديم خدمات الدعم الاجتماعي والنفسي والقانوني والتمثيل القضائي للفئات الأكثر هشاشة خصوصًا للنساء الأردنيات واللاجئات السوريات في محافظات عمان، اربد، المفرق.

وقدمت الدكتورة ملك السعودي أخصائية المساندة والإرشاد النفسي والاجتماعي عرضاً حول خدمات مركز عفت الهندي للإرشاد والخدمات القانونية والاجتماعية حيث يقوم المركز  بتقديم المساعدة والمساندة للنساء ضحايا العنف الأسري والمجتمعي من خلال التدخل على أساس المشورة والمساعدة الفاعلة والسريعة، مشيرة إلى سلسلة الإجراءات التي يتم التعامل فيها مع الحالات المستفيدة من الخدمات مؤكدةً على سرية وخصوصية  التعامل مع الحالة.

الزيارة امتازت بتفاعل الطلبة من خلال طرح الأسئلة  والنقاش حول طبيعة الخدمات الأكثر احتياجاً من قبل النساء والفتيات وأبرز القضايا والمواضيع التي تقوم الجمعية بمعالجتها مع هذه الفئة، كما عبر الطلبة عن رغبتهم في الإنضمام إلى  فريق الجمعية بالتطوع  والتدريب لاكتساب الخبرات والمعرفة في مجال الخدمة الاجتماعية.

جمعية معهد تضامن النساء الأردني 

13/3/2024